منتدى همسة المحبة

اهلا وسهلا بكم في منتديات همسة المحبة

نتمنى لكم زيارة طيبة في رحاب منتدانا

اذا اردتم التسجيل معنا في المنتدى اضغطو على التسجيل

اما اذا كنت عضو مسجل من قبل فتستطيع الدخول بضغطك على دخول

اما اذا اردت اخفاء هذه القائمة فيمكنك ذلك بالضغط على اخفاء

وشكرا جزيلا لكم

ولكم ارق تحيات::: منتديات همسة المحبة


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى همسة المحبة

اهلا وسهلا بكم في منتديات همسة المحبة

نتمنى لكم زيارة طيبة في رحاب منتدانا

اذا اردتم التسجيل معنا في المنتدى اضغطو على التسجيل

اما اذا كنت عضو مسجل من قبل فتستطيع الدخول بضغطك على دخول

اما اذا اردت اخفاء هذه القائمة فيمكنك ذلك بالضغط على اخفاء

وشكرا جزيلا لكم

ولكم ارق تحيات::: منتديات همسة المحبة
منتدى همسة المحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً Empty قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

مُساهمة من طرف ميماتي الإثنين أغسطس 23, 2010 11:49 am

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً
نص المقال:
{ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً }
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ }التحريم6
فصل الصيف ؛ أحد فصول السنة، وهو بعد الخريف وقبل القيظ.وتصيّف من الصيف، كما يقال: تشتى من الشتاء. وأصاف القوم: دخلوا في الصيف. وصافوا بمكان كذا: أقاموا فيه صيفهم، فهم صائفون .
يتميز بارتفاع شدة الحرارة ، ونقص المياه ، وتكثر فيه المناسبات والمخالفات والمنكرات ، وكشف العورات .
يكثر فيه التبرج والسفور واختلاط الرجال بالنساء لغير حاجة يقرها الشرع ، وإطلاق البصر في العورات .
أما التبرج: مصدر تبرج، وتبرجت المرأة: أظهرت زينتها للرجال.
وأما السفور: الظهور، وسفرت المرأة عن وجهها: إذا كشفته.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا)) رواه مسلم.
وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أيّما امرأة استعطرت فمرّت على قومٍ ليجدوا من ريحها فهي زانية)) الترمذي ، والنسائي، وقال الترمذي: “حسن صحيح”. .
وأما إطلاق البصر نحو العورات فهو محرم شرعا لقول الله تعالى: {قُلْ لّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَـٰرِهِمْ وَيَحْفَظُواْ فُرُوجَهُمْ ذٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُل لّلْمُؤْمِنَـٰتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـٰرِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ} [النور:29، 30].
وعن بريدة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: ((يا علي، لا تتبع النظرة النظرة؛ فإنما لك الأولى، وليست لك الآخرة)).
قال ابن القيّم: “فأما اللحظات فهي رائدة الشهوة ورسولها، وحفظها أصل حفظ الفرج، فمن أطلق بصره أورد بصره موارد الهلكات”.
وأما اختلاط النساء بالرجال ؛ فعن علي رضي الله عنه قال: (ألا تستحيون أو تغارون؟! فإنه قد بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج) أخرجه عبد الله في زوائد المسند.
والعلوج: جمع عِلج، قال ابن الأثير: “الرجل من كفار العجم وغيرهم” النهاية في غريب الحديث، مادة: (علج).
ويحدث في كثير من الأفراح اختلاط الرجال بالنساء ، ولقد كان النساء يعتزلن الرجال زمن النبي صلى الله عليه وسلم حتى في الطواف، قال عطاء:” كانت عائشة رضي الله عنها تطوف حَجرةً من الرجال لا تخالطهم” البخاري .
قال ابن حجر: “قوله: (حَجْرة) بفتح المهملة وسكون الجيم بعدها راء، أي: ناحية، قال القزاز: هو مأخوذ من قولهم: نزل فلان حَجرة من الناس أي معتزلاً، وفي رواية الكشميهني (حجزة) بالزاي، وهي رواية عبد الرزاق فإنه فسّره في آخره، فقال: يعني محجوزاً بينها وبين الرجال بثوب” فتح الباري .
وكان من أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن جعل للنساء باباً في المسجد خاصاً بهن حتى لا يختلطن بالرجال، عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لو تركنا هذا الباب للنساء)) .
وعن نافع قال: إن عمر بن الخطاب كان ينهى أن يُدخل من باب النساء .
والمشاهد المحسوس في هذه الأيام هو التساهل في الأعراض وكشف العورات أمام المحارم والأجانب - ولا فرق بينهما – مما يؤدي إلى عدم الإلتزام وحدوث المصائب وما لا تحمد عقباه ، وقد حذر النبي – صلى الله عليه وسلم – من الحمو بقوله : ” إياكم والدخول على النساء ، فقالوا : أرأيت الحمو يا رسول الله ، قال : الحمو الموت الحمو الموت الحمو الموت “.
وهذا الذي أدى بكثير من الناس لاقتحام صالات الأفراح من قبل الرجال الأجانب على النساء ،وأكثر هذه الصالات أصبحت وكأنها صالات لعرض الأزياء أو أشبه بغرف النوم الخاصة ؛لا يتم فيها مراعاة عورة المرأة على المرأة ، فيتم كشف ما يحرم كشفه على النساء .
وثالثة الأثافي التقاط الصور عبر أشرطة الفيديو التي تعرض على الرجال الأجانب ، وذلك بإعارتها لأهل الزوج تارة ولأهل الزوجة تارة أخرى.
ومما زاد الطين بلة التقاط الصور للنساء الكاسيات العاريات وبثها مباشرة عبر أجهزة البلفونات النقالة ذات الكاميرا والفيديو وتناقلها السريع بين الأقارب والأصحاب.
كما ويحدث التصوير الفوتوغرافي ؛ بعلم النساء أو بغفلة منهن ، وهن في حالة تبذل وكشف لما أمر الله بستره.
وهذا منكر عظيم؛ لأن فيه تصويرا لعورات المسلمات، يَراهُنَّ البَر والفاجر. وحتى لو ضُمِن تصويرُهن من قِبل النساء، فإن الصورة تكون عرضة للسرقة أو الضياع والنشر عبر الجوالات والبلوتوث.
هذه المنكرات وغيرها التي تحدث في جميع الأوقات في كل فصول السنة ؛ لكنها تظهر وتكثر في الصيف ؛ قد حرمها الله – عزوجل – ؛ فرض الله لمرتكبيها عقوبات زاجرة رادعة أليمة في الدنيا والآخرة.
وقد وردت آيات كثيرة تبين أوصاف النار منها :-
{تَصْلَى نَاراً حَامِيَةً }الغاشية 4.
{فَأَنذَرْتُكُمْ نَاراً تَلَظَّى }الليل14 أي تتوقد.
{كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185 .
{الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }آل عمران191 .
{رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ }آل عمران192 .
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً }النساء56 .
وورد في شدة حرها وزمهريرها قول الله تعالى :{فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلاَفَ رَسُولِ اللّهِ وَكَرِهُواْ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَالُواْ لاَ تَنفِرُواْ فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ }التوبة81 .
وفي الصحيحين أيضا عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال “ناركم هذه التي يوقد بنو آدم جزء واحد من سبعين جزءا من نار جهنم” قالوا والله إن كانت لكافية قال “إنها فضلت عليها بتسعة وستين جزءا كلهن مثل حرها” وخرجه الإمام أحمد وزاد فيه “ضربت بالبحر مرتين ولولا ذلك ما جعل الله فيها منفعة لأحد” .
وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((اشْتَكَتْ النَّارُ إِلَى رَبِّهَا فَقَالَتْ يَا رَبِّ أَكَلَ بَعْضِي بَعضاًً فَأَذِنَ لَهَا بِنَفَسَيْنِ: نَفَسٍ فِي الشِّتَاءِ، وَنَفَسٍ فِي الصَّيْفِ. فَهُوَ أَشَدُّ مَا تَجِدُونَ مِنْ الْحَرِّ، وَأَشَدُّ مَا تَجِدُونَ مِنْ الزَّمْهَرِيرِ)) رواه البخاري .
وإذا كان هذا نفسها ؟؟؟فما بالنا بها ؟؟؟إذا كنا غير قادرين على تحمل نفسها؛ فهل نستطيع أن نحتمل النار نفسها؟؟؟
كلما اشتد الحر — مع قلة الهواء – نتذكر القبر المظلم المعتم لا هواء ولا مكيفات ولا مراوح
كلما اشتد الحر نتذكر جهنم ، نتذكر النار التي قال لها تعالى عن شررها : {إِنَّهَا تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِ }المرسلات32 . وفي تفسير الجلالين (إنها) أي النار (ترمي بشرر) هو ما تطاير منها (كالقصر) من البناء في عظمه وارتفاعه .
عندما نسير فى الطريق ونتعب ويسيل العرق على الجبين و يجف الريق من شدة الحر ، نتذكر موقف الحشر ، الذي قال فيه رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم : (( يحشر الناس يوم القيامة ثلاثة أصناف: صنفاً مشاة ، وصنفاً ركباناً ، وصنفاً على وجوههم )) أما الركبان فهم أهل التقى اللهم اجعلنا من المتقين {يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً{85} وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْداً} [مريم/86،85] { يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً} [مريم /85] { وَفْداً } أي: ركبانا، التقي الذي وحد الرب العلي ، وتابع في الدنيا حبيبه النبي – صلى الله عليه وسلم -.
ربما لا يجد الواحد منا وسيلة نقل في الدنيا ، ليركبها من شدة فقره ؛ أما يوم القيامة إذا بعث الناس وحشروا، لا يمشي على قدميه في أرض المحشر خطوة واحدة، بل يرى ملائكة الله– جل وعلا– قد أعدت له ركوبة من ركوب الآخرة، لا يعلم حقيقتها وعظمتها وجمالها إلا من أعدها ، وهيأها – جل وعلا – فيركب المؤمن التقي ويُحشر إلى الرب العلي ، ليظله الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.
وصنف يحشر على قدميه في أرض المحشر ، وقد دنت الشمس من الرؤوس والزحام وحده يكاد يخنق الأنفاس بل ويكاد العرق أن يغرق كل الناس .
فمنهم من يقوم والعرق قد وصل إلى كعبيه ، ومنهم من بلغ العرق وسطه، ومنهم من ألجمه العرق إلجاماً ، ومنهم من يصل العرق إلى أذنيه ، يغرق الناس في عرقهم، فالشمس فوق الرؤوس بمقدار ميل ، كما في صحيح مسلم من حديث المقداد بن الأسود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( تُدنى الشمس من الرؤوس بمقدار ميل)) قال سليم بن عامر: والله ما أدري أهو الميل المسافة المعروفة أم الميل الذي تكتحل به العيون ، تكون الشمس فوق الرؤوس بمقدار ميل، ولولا أن الله قدر ألا نموت بعد الموت، لمتنا جميعا من حرارة الشمس، لصهرت الشمس رؤوسنا وعظامنا، ورب الكعبة في هذا المشهد الرهيب، يُحشر صنف إلى الله على الأقدام.
ولننظر إلى الصنف الثالث الذي يخلع القلب، ولنتصور حال من يُحشر على وجهه ، رجلاه إلى أعلى ووجهه إلى أسفل كيف ذلك ؟! سئل النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك، والحديث في الصحيحين من حديث أنس قيل: يا رسول كيف يحشر الكافر على وجهه يوم القيامة ؟ قال صلى الله عليه وسلم: ((أليس الذي أمشاه في الدنيا على قدمين قادرا على أن يمشيه يوم القيامة على وجهه )) قال قتادة: قلت: بلى وعزة ربنا .
{وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً} [الإسراء/97] سنحشر على أرض تختلف عن هذه الأرض، وستقف للحساب على أرض ليست هي هذه الأرض: {يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ} [إبراهيم48] .
فلنكن ممن يستظل بمن لا ظل إلا ظله ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( سبعة يظلهم الله في ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله، اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال: إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه).
وأحسن شربة هى شربة من يد الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم عند الحوض، ولا نلتفت للمخذلين المضللين أتباع الشياطين الذين يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف.
إن الذين ينهون عن الإلتزام بشرع الله ؛ ينهون النساء عن لبس الجلباب في الحياة العامة ،ويأمرون الرجال الأجانب بالدخول على صالة العرس للإختلاط ورؤية العورات ، وينهون عن تعدد الزوجات كمن ينهون عن حمل الدعوة الإسلامية لإقامة الخلافة وكمن قالوا لا تنفروا في الحر تقاعسا عن الجهاد في سبيل الله لإعلاء كلمة الله.
{فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلاَفَ رَسُولِ اللّهِ وَكَرِهُواْ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَالُواْ لاَ تَنفِرُواْ فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ }التوبة81
ورد في ظلال القرآن لسيد قطب – رحمه الله “هؤلاء الذين أدركتهم ثقلة الأرض . ثقلة الحرص على الراحة , والشح بالنفقة . وقعد بهم ضعف الهمة وهزال النخوة , وخواء القلب من الإيمان . . هؤلاء المخلفون – والتعبير يلقي ظل الإهمال كما لو كانوا متاعاً يخلف أو هملاًيترك – فرحوا بالسلامة والراحة (خلاف رسول الله)وتركوا المجاهدين يلاقون الحر والجهد , وحسبوا أن السلامة العامة غاية يحرص عليها الرجال ! (وكرهوا أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل اللّه).
(وقالوا:لا تنفروا في الحر)وهي قولة المسترخي الناعم الذي لا يصلح لشيء مما يصلح له الرجال.
إن هؤلاء لهم نموذج لضعف الهمة , وطراوة الإرادة ; وكثيرون هم الذين يشفقون من المتاعب , وينفرون من الجهد , ويؤثرون الراحة الرخيصة على الكدح الكريم , ويفضلون السلامة الذليلة على الخطر العزيز . وهم يتساقطون إعياء خلف الصفوف الجادة الزاحفة العارفة بتكاليف الدعوات . ولكن هذه الصفوف تظل في طريقها المملوء بالعقبات والأشواك , لأنها تدرك بفطرتها أن كفاح العقبات والأشواك فطرة في الإنسان , وأنه ألذ وأجمل من القعود والتخلف والراحة البليدة التي لا تليق بالرجال.
والنص يرد عليهم بالتهكم المنطوي على الحقيقة:
(وقالوا:لا تنفروا في الحر . قل:نار جهنم أشد حراً لو كانوا يفقهون).
فإن كانوا يشفقون من حر الأرض , ويؤثرون الراحة المسترخية في الظلال . فكيف بهم في حر جهنم وهي أشد حراً , وأطول أمداً ? وإنها لسخرية مريرة , ولكنها كذلك حقيقة . فإما كفاح في سبيل اللّه فترة محدودة في حر الأرض , وإما انطراح في جهنم لا يعلم مداه إلا اللّه “.
فهل نسير بخطى حثيثة نحو العزة والتمكين ؟.
هل نفر إلى الله ؟
هل نبتعد عن الأعمال التي تقربنا من نار جهنم ؟
هل نتنافس ونتزاحم على أبواب الجنة ؟
هل نعمل لإقامة الدولة الإسلامية الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، قال تعالى {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }فصلت33 .
لذلك عاهدوا الله سبحانه، أيها المسلمون، على أن تبذلوا الوسع لإقامتها ؛ فهي فرض عظيم ، بل هي تاج الفروض، يُعز بها الإسلام وأهله، ويذل بها الكفر وأهله، وهو الفرض العظيم. واعلموا أنه بالخلافة وحدها سيؤَمَّر عليكم حكام مخلصون لكم ولدينكم.
{إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ }ق37 .
ميماتي
ميماتي
ادارى
ادارى

عدد المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 34
الموقع : قلب حبيبتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً Empty رد: قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

مُساهمة من طرف بسمة الم الثلاثاء أغسطس 24, 2010 11:44 am

شكراً لك على جهودك المميز
بارك الله فيك
بسمة الم

بسمة الم
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 3136
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً Empty رد: قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

مُساهمة من طرف ميماتي الثلاثاء أغسطس 24, 2010 4:19 pm

مشكورة علي المرور العطر
دمتي بخير
ميماتي
ميماتي
ادارى
ادارى

عدد المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 34
الموقع : قلب حبيبتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً Empty رد: قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

مُساهمة من طرف وردة فلسطين الجمعة أغسطس 27, 2010 1:08 pm

فكلماتك طيبة كشخصك الطييب


وأسأل الله العلي القدير في هذه الايام المباركة الطيبة ان يفرج عنك ما أهمك ويشرح صدرك ويعوضك خيرا بأذن الله
تحياتى الك وردة فلسطين
وردة فلسطين
وردة فلسطين
ادارى
ادارى

عدد المساهمات : 3172
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

https://shereen-1911.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً Empty رد: قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

مُساهمة من طرف حازم راح الجمعة أغسطس 27, 2010 6:31 pm

بارك الله فيك مماتي
تحياتي لك
حازم راح
حازم راح
ادارى
ادارى

عدد المساهمات : 3031
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 37
الموقع : https://shereen-1911.yoo7.com/montada-f9/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً Empty رد: قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً

مُساهمة من طرف ميماتي السبت أغسطس 28, 2010 9:02 pm

اخت وردة
اخ حازم
شكرا لكم علي المرور العطر
بارك الله فيكم
ميماتي
ميماتي
ادارى
ادارى

عدد المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 34
الموقع : قلب حبيبتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى